كل ما تحتاج معرفته عن المنسق الإعلامي


ما هو دور المنسق الإعلامي :



كلما حررت الشركات منتجات جديدة أو قامت بإدخال خدمات جديدة، فإنها تحتاج إلى الحصول على إعلانات لرفع الترتيب لعلاماتهم التجارية. يقود هذه الجهود التوعوية هم منسقي الإعلام والمتخصصين في مجال التسويق الذين يتخصصون في الاتصال بممثلي وسائل الإعلام وتنظيم الحملات الإعلانية.

منسقي وسائل الإعلام يقومون لاإتصال بشكات الطباعة، الإذاعة والتلفزيون، ومصادر إعلامية عبر الإنترنت لشراء المساحات الإعلانية للمنتج الذي يمثلونه. هؤلاء الأخصائيين التوعية يقومون بإنشاء وتطوير قوائم ممثلي وسائل الإعلام المحتملين والبقاء على اتصال دائم معهم، وكذلك إخبارهم بالتحديثات و جديد الأخبار حول الخدمات والفعاليات في الشركة.
منسقي وسائل الإعلام أيضا يقومون بصياغة نشرات التحرير الصحفية والإعلانات و وإعداد الصور  للطباعة قبل إرسالها إلى الصحف أو المجلات. إذا كان أي شيء خاطئ مع الإعلان، انها مسؤولية المنسق الاعلامي لمعالجة الشوائب وضمان رسالة الشركة هي متناسقة من جميع أنحاء الاعلانات المختلفة.

مؤهلات المنسق الإعلامي :


منسقوا وسائل الإعلام ينشؤون علاقات عمل ممتازة مع أعضاء من الصحافة، وذلك بفضل ما يمتلكونه من مهارات تواصل شخصي كبيرة. وتلك الخاصية  يستغلونها ضمن الفوز بالصفقات التجارية والإعلانات الجيدة, وكذلك مع ممثلي وسائل الإعلام المختلفة، ويستطعون تحليل آثار الحملة الإعلانية لمعرفة المستقبل الذي ينتظر المنتج أو الخدمة التي يقومون بالإعلان لها.
معظم منسقي الإعلام كانوا يحصلون على درجات عالية جدا في الدراسات المتعلقة بالتسويق أو الاتصالات قبل دخول هذا المجال. و يعطي البكالوريوس في التسويق لهم القاعدة المعرفة اللازمة لتقييم فعالية علاقة الإعلان والتسويق.




كيف تصبح منسق اعلامي :


معظم منسقي الإعلام يكسبون بين 50.000 $ و75.000 $ تحتسب على أساس الكفاءة والخبرة التي يمتلكونها. وأيضا يحصل عليها المنسقين الذين يتفوقون في مواقعهم و الذين يقومون بأدوار على مستوى عالي.
التوعية الإعلامية هي معركة مستمرة بالنسبة للشركات، وهذا ما يجعلها واحدة من الضروريات. وبدون وسائل الإعلام والتنسيق، المنتجات أو الخدمات الفعالة لن تكون قادرة على الرفع من نسبة مبيعاتها اللازمة والمخطط لها. كما الشركات يعرفون تمام المعرفة الدور الكبير الذي تقوم به الإعلانات ويعرفون أيضا الحاجة الكبيرة للمنسقين الإعلاميين.

Admin

Some say he’s half man half fish, others say he’s more of a seventy/thirty split. Either way he’s a fishy bastard.

0 التعليقات: