6 خطوات لإنشاء حملة إعلانية ناجحة

6 خطوات لإنشاء حملة إعلانية ناجحة


حملة إعلانية تتطلب أكثر من توزيع منشورات أو إنشاء موقع على شبكة الانترنت، بل هو من أجل التواصل مع العملاء. فبمجرد كسب ثقة واحترام العملاء، حينها يمكن أن تتوقع سنوات من الولاء. ومع ذلك، كسب تلك الثقة والاحترام يعني خلق حملات إعلانية التي تنقل رسالة للشركة أو سبب وجودهإلى العملاء المستهدفين. وتستخدم الحملات الإعلانية أيضا لإبعاد الشركة عن المنافسة.

الخطوة 1

تحديد العملاء التي تستهدفها. الزبائن المستهدفة هي مجموعات من الناس مع أكبر قدر من الاهتمام بالسلع أو الخدمات. خلق الدراسات الاستقصائية على الإنترنت للتعرف على الزبائن، ومراجعة التسويق الماضي وتقارير المبيعات لرؤية المنتجات التي بيعت أكثر ومن أي المناطق.

6 خطوات لإنشاء حملة إعلانية ناجحة

الخطوة 2

تحديد أفضل الطرق للوصول إلى العملاء التي تستهدفها. التلفزيون والإذاعة والطباعة، والبريد المباشر، والإنترنت والإعلان و وسائل التواصل الاجتماعية هي كلها وسائل لترويج البضائع والخدمات. معرفة أي أماكن الدعاية للاستثمار من الممكن أن تقلل من تكاليف التسويق الخاصة بك مع زيادة الأرباح الخاصة بك. على سبيل المثال، تستهدف المراهقين قد يعني المزيد من الاستثمار في الإنترنت والتلفزيون والإعلان و وسائل التواصل الاجتماعي وأقل في البريد والطباعة و الإعلان المباشر, في سن المراهقة يقضون المزيد من الوقت على جهاز الكمبيوتر ومشاهدة التلفزيون من مجموعات المستهلكين الأخرى.

خطوة 3

إنشاء العلامة التجارية التي تستهدف  العملاء والتي تمكنهم من التعرف على الفور على الشركة. و العلامة التجارية توصل رسالة الشركة ويجب أن تفرق الشركة من الشركات الأخرى في نفس الصناعة. على سبيل المثال، قد تستخدم شركة تنظيف شجرة خضراء محاطة بالحيوانات في شعارها. بالنسبة للمستهلكين، يمثل شعار ما تقدمه الشركة لهم، وهو إنقاذ الموارد الأرض الثمينة بجعل منتجات التنظيف صديقة للأرض. عند إنشاء حملة إعلانية، دائما تستهدف رسالة الشركة الجزء الخلفي من عقلك.

خطوة 4

إجراء أبحاث على السوق لتحديد الفوائد التي تستهدفها وتركز الرسالة الإعلانية حولها. على سبيل المثال، يساعد مشروب الطاقة الخاص بك الحفاظ على مستوى الطاقة لذا العداء، إذن سوف يجد عشاق الرياضة هذا المنتج جذاب, لذا يجب تسليط الضوء على الفوائد المختلفة عند الإعلان في أسواق محددة.

6 خطوات لإنشاء حملة إعلانية ناجحة

خطوة 5

إنتاج مواد تسويقية لترويج السلع والخدمات الخاصة بالشركة. نوع و مكان الإعلان الذي اخترت (الإنترنت، التلفزيون، الخ) يحدد أنواع المواد المناسبة لها. إذا آخترت الإعلان على شبكة الإنترنت، فعليك إنشاء موقع على شبكة الانترنت، وكتابة المحتوى حصري وكذا إنشاء صفحة للمعجبين على مواقع التواصل الاجتماعية, أيضا الإعلان على مواقع أخرى، والتواصل مع العملاء المستهدفين في المنتديات على الانترنت. كذلك خلق حملة إعلانية مباشرة عن طريق البريد، و تصميم الكتيبات والبطاقات البريدية والنشرات.

خطوة 6

اختبار العديد من الأسواق المستهدفة وأماكن الإعلانات لتحديد تلك الحملات الإعلانية التي تؤدي إلى بيع معظم المبيعات. قد تحتاج إلى زيادة مجهوداتك في التسويق لزيادة المبيعات -وهذا أمر لا مفر منه في بداية مشوارك في المجال-.و كذلك في مراجعة المبيعات وإنشاء تقارير التسويق لتحديد الأسواق التي عليك البقاء والمنافة فيها والتي يجب عليك تغييرها.

Admin

Some say he’s half man half fish, others say he’s more of a seventy/thirty split. Either way he’s a fishy bastard.

0 التعليقات: