5 أسرار لتصبح مدير معارض ناجح


من قال أنه من السهل أن تصبح مديرا لمعرض فهو بكل تأكيد يكذب! بدلا من ذلك، يجب أن تصنف تحت فئة مهمة الصعبة والشاقة. ولكن إلى جانب كونها صعبة، فه متعة، مثيرة، مبهجة، ومحفزة. ولديك فرصة للذهاب إلى أماكن مختلفة، والبقاء في الفنادق الفاخرة، وتجربة الحياة من زاوية مختلفة تماما. والغرض من هذه المقالة هو أن ننظر إلى خمس مهارات تساعد على جعل مدير المعرض ناجحا جدا، وكيف يمكن أن تتخذ هذه الخبرة وتستخدامها لتعزيز حضورك في هذا المجال.
1-التخطيط وتنظيم :
وهو السبب الأكثر شيوعا في فشل عديد المعارض, وأن الوقت لم يكن كافيا للتخطيط والإعداد الكافي. وكثير من تلك المعارض التي يعتقد أنها كانت ناجحة في كثير من الأحيان أكثر فوضوية وبدون إستراتيجية واضحة. كبار مديري المعارض الناجحين لها إستراتيجية تسويق المعرض و خطة تكتيكية للعمل. ولذلك يجب استخدام خمسة أسئلة الأساسية التالية كأساس قبل اتخاذ أي ترتيبات:
في أي نقطة ينسجم هذا المعرض مع استراتيجية التسويقية للشركات؟
ما الهدف من المعرض؟
مذا سنعرض فالمعرض؟
من هو الجمهور المستهدف لدينا؟
ما هي ميزانيتنا؟
2- الإهتمام بالتفاصيل :
عادة ما تكون هناك الكثير من التفاصيل يجب تهتم للتفكير بها. مفتاح نجاح مدير المعرض هو وجود نظام يعمل به. ستقول لي أن إنشاء قوائم هي واحدة من أفضل الطرق, صحيح أتفق معك. هناك مئات من القطع التي تشكل لغز الحدث التجاري، والطريقة الوحيدة لوضعها معا، ومراقبة كل التفاصيل، هي القائمة.
3- ممارسة التسويق بدهاء :
إن جزءا كبيرا من الدور الناجح لمدير المعرض ينطوي على وضع ما قبل المعرض، أثناء المعرض، وخطة التسويق بعد المعرض. يفشل معظم العارضين الذين ليس لديهم خطة تشمل جميع المجالات الثلاثة. تسيير ميزانيتك بشكل طبيعي للعب دورا رئيسيا في تحديد ماذا وكيف يمكن أن يكون النشاط الترويجي ناجح. كبار مديري المعارض الناجحين يعرفون أهمية وضع موضوع هادف أو رسالة ترتبط بالخطة الإستراتيجية للتسويق والتي ستوجه قراراتهم الترويجية. هم يعرفون ويفهمون جمهورهم المستهدف وخطط البرامج الترويجية المختلفة التي تستهدف الفئات المختلفة التي ترغب في جذبهم.


4- كن لاعبا في الفريق :
كبار مديري المعارض الناجحين يعرفون بالضبط كيفية العمل معا كفريق واحد، يساعد كل منهم الآخر، كلما وحيثما كان ذلك ضروريا. تساعد الجميع على تطوير مستوى من الثقة، وإطلاع وفهم نقاط القوة لدى الاخر. وهم يعرفون ما يلزم لخلق جو من الصداقة الحميمة بين الموظفين، أبعد جميع عراقيل النجاح وضع نفسك بعيدا عن المنافسة.
5- معرفة كيفية إدارة الوقت :
مديري المعرض الناجحين يتقنون فن إدارة وقتهم. وهي منظمة تنظيما جيدا ليحصول على معلومات أساسية في متناول أيديهم، مما يعني أن بيئة عملهم هي منظمة وفعالة. وهم يعرفون أولوياتهم، لا تلزم على أنفسهم، ويمكن التفريق بين المهام الهامة والملحة. هم المندوبين رائعين وهم لا يخافون من أجل طلب المساعدة كلما كانوا في حاجة إليها.

Admin

Some say he’s half man half fish, others say he’s more of a seventy/thirty split. Either way he’s a fishy bastard.

هناك تعليق واحد: