3 إرشادات تساعدك على بدأ فلمك الوثائقي


صناعة الأفلام الوثائقية هي واحدة من أكثر الأهداف تحديا التي يمكن أن تشارك فيها, سواء كنت في بداية رحلتك و تبحث عن أفكار، أو كنت في منتصف الإنتاج و تسعى للحصول على نصائح لإكماله، أو مجرد محاولة لمعرفة كيفية كتابة السيناريو، كل ذلك يجعل الأفلام الوثائقية هو مغامرة رائعة حقا, وإليك بعض الإرشادات الأساسية لمساعدتك في رحلة صناعة الأفلام الخاصة بك.
إختر قصة تهمك أنت شخصيا.
إبدأ بموضوع يثيرك, إذا كنت غير متحمس بالشكل الكافي, فآعلم أن الفيلم النهائي لن يكون كما أردته أن يكون أنت, فعليك أن تكون متحمسا لتقديم فلمك الوثائقي, لأن هناك ملايين حول العالم قد يقدموا فيلما وثائقيا عن فكرتك, لكن عامل الحماس هو الذي سيصنع الفرق.

البحث عن معلومات حول الموضوع.
 تعلم كل ما تحتاجه عن الموضوع الوثائقي, في بعض الأحيان تكون الخطوط العريضة للموضوع واضحة, وأحيانا لا, فيتوجب عليك البحث عن الحقائق أو أرقام, وتتعمق كثيرا في البحث لتكون دائما على بعد خطوة عن منافسيك.
إصنع خطة للعمل وأبدأ بتطبيقها.
التفكير في الطريقة الأمثل لتقديم قصتك, ما هو الهيكل العام؟ أي نوع من الصور ستساعدك على في سرد قصتك؟ ما هي النقاط الأساسية؟ إن كنت ستحتاج إلى فيديو فما هي الأوضاع الجيدة؟ وما إلى ذلك من الأسئلة التي يتوجب عليك طرحها والإجابة عليها.
و تذكر دائما ... صناعة الأفلام هو فن وليس علما.

Admin

Some say he’s half man half fish, others say he’s more of a seventy/thirty split. Either way he’s a fishy bastard.

0 التعليقات: